أخبار الجامعاتالرئيسيةفاس

مكتب فرع فاس سايس يسدل الستار على حملة استقبال الطالب الجديد

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
مكتب الفرع-فاس سايس-
تحت إشراف مكتب الفرع نظم مكتبا تعاضديتي كليتي الشريعة و الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة محمد بن عبد الله بفاس سايس حملة استقبال الطالب الجديد و التي دعت إليها الكتابة العامة للتنسيق الوطني تحت شعار : “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب .. دماء متجددة ٬ بناء محكم و نضال مستمر” ٬ حيث امتدت الحملة ما بين يومي الأربعاء 06 شتنبر 2017 و الإثنين 18 شنبر 2017 موازاة مع عملية التسجيل بكليات سايس . حيث استطاع مناضلو هياكل “أوطم” استقبال أعداد غفيرة من الطلاب ٬ و الترحيب بهم في الفضاء الجامعي و كذا التواصل معهم و إرشادهم و توجيههم من خلال فحص الوثائق المطلوبة لتسهيل عملية التسجيل٬ بالإضافة إلى الإجابة على كل تساؤلاتهم و استفساراتهم حول النظام البيداغوجي للجامعة و وضعية التعليم العالي ٬ و كذا تقديم خدمات اجتماعية كمساعدة الطلبة في إيجاد السكن ٬ و النقل و الحي الجامعي … .
كما تم التعريف بالإطار النقابي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب و الذي من أهم أهدافه رصد مختلف مشاكل التي يعاني منها الطلبة و دوره في الدفاع عن حقوقهم و كذا في إغناء الحياة الجامعية ثقافيا و فنيا و رياضيا .
في مقابل هذا شهدت جامعة محمد بن عبد الله مجموعة من التغييرات على مستوى عملية تسجيل الطلبة الجدد ٬ حيث تمت العملية عبر مرحلتين :
تميزت الأولى بالتسجيل القبلي في الموقع الإلكتروني للكلية ٬ و إرسال الوثائق المطلوبة في البريد المضمون في الشهر المنصرم ليتم في المرحلة الثانية إيداع شهادة الباكلوريا الأصلية بالكلية ٬ بتخصيص كل يوم لشعبة معينة ٬ الشيء الذي دفع مكتب الفرع بعد جمعه لعشرات الملفات إلى دخوله في خطوات نضالية و التواصل مع رئاسة الجامعة من أجل تمكين الطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل بالموقع الإلكتروني و إرسال الوثائق المطلوبة من حقهم في ولوج المؤسسات ذات الإستقطاب المفتوح ٬ و قد تمكن مكتب الفرع من تحقيق المطلب بتمديد خمسة أيام في عملية التسجيل بالنسبة للطلبة الجدد ٬ و إعادة التسجيل بالنسبة للطلبة القدامى .
كما أكد الكاتب العام للفرع تسجيل مجموعة من الخروقات التي تمس المصلحة العامة للطلاب يمكن إجمالها في بنود الطرد البيداغوجي التعسفي و رفض تسجيل الباكلوريا القديمة ٬ ليبقى المشكل العويص تشريد آلاف الطلبة من الحي الجامعي سايس . و على وقع تحقيق المطالب ٬ اعتاد مناضلو هياكل الاتحاد على رصد مختلف المشاكل و المطالب من أجل الخوض في معارك نقابية لإرجاع الحق المسلوب بمعية الجماهير الطلابية .
و بهذا يكون مكتب فرع فاس سايس قد أسدل الستار عن حملة استقبال الطالب الجديد للموسم الجامعي 2017/2018 .
عن مكتب الفرع في 19 شتنبر 2017

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium