أنشطة الاتحادالرئيسيةالملتقى الوطني 14

استكمالا لفعاليات قافلة الملتقى الطلابي الوطني 14، ندوة طلابية تحت عنوان "الحركات الطلابية المغاربية تجارب ومسارات".

استكمالا لفعاليات قافلة الملتقى الطلابي الوطني 14 محطة الدار البيضاء، جامعة الحسن الثاني كلية الآداب عين الشق والذي يمتد من 23 مارس الى 28 منه عبر ثلاث محطات متتالية بكل من الدار البيضاء، وجدة وختاما بأكادير.
نظمت صباح اليوم الثلاثاء 24 من مارس ندوة طلابية تحت عنوان “الحركات الطلابية المغاربية تجارب ومسارات” من تسيير الطالب محمد قنجاع عضو الكتابة العامة للجنة التنسيق الوطني، ومن تأطير مجموعة من ممثلي الاتحادات الطلابية العربية والافريقية:
-أحمد سالم محمد علي رئيس المجلس الطلابي لاتحاد طلاب موريتانيا الذي عرض في مستهل مداخلته محطات من تاريخ الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا والقمع والحصار الذي تعرض له. كما حضر الندوة يعقوب آري ممثل عن منظمة الشباب المسلم بغرب افريقيا وأليون بدرنكون رئيس جمعية التلاميذ والطلبة المسلمين بالسنغال والذي أكدوا على بعض الأهداف العامة التي يشتغلون عليها في اتحاداتهم الطلابية إضافة الى أحمد دياكون عن فرع جمعية الطلبة المسلمين بالسينغال الذي عرض تجربتهم في العمل الطلابي بالسنغال وقد تلا الندوة عرض شريط حول العمل الطلابي بالدول الافريقية الحاضرة في الندوة. وقد تطرق المحاضرون في البداية بالتعريف بمنظماتهم الطلابية وظروف تأسيسها وظروف عملها داخل بلدانهم، وعرض أهم المحطات التي مرت بها وأبرز الأنشطة التي يدأبون على تنظيمها، مدعمين مداخلاتهم بعروض وصور حول أنشطتهم.
ليختتم الكاتب العام لأطم مداخلات المحاضرين بكلمته حول مرحلة مواجهة الاستعمار والتي شكلت دور مهم في تشكيل مفهوم الحركة الطلابية وتحرر الحركة الطلابية وتغلبها على التحديات لتلعب دورها في المساهمة في التغيير المجتمعي.
ليفسح المجال بعد ذلك لمداخلات وتساؤلات الطلبة التي تناولت هموم الحركة الطلابية المغربية وآمالها مع القيادة الأوطامية الجديدة وتحديات الوحدة الطلابية العربية والافريقية.

IMG_0010
IMG_9698

لجنة الإعلام المركزية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium